القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب الأسس العلمية في تدريب كرة القدم

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

 

كتاب الأسس العلمية في تدريب كرة القدم


almarifabdf| كتاب الأسس العلمية في تدريب كرة القدم 

التدريب الرياضي في كرة القدم 

يستدعى التدريب الرياضي العلمى مجهودا وتخطيطا من المدرب ،ولما كانت لعبة كرة القدم مركبة المتطلبات فإن العمل على وصول فريق كرة القدم إلى المستوى الرياضي المطلوب.

يتطلب من المدرب جهدا وعملا مستمرين وتفكيرا متواصلا وهوما لايستحسنه كثير من الدربين ويبتعدون عنه ويكتفون ببعض التمرينات المظهرية معتمدين على أن أي تدريب مهما كان لابد أن يحسن من مستوى أداء اللاعب.

ولكن السؤال هنا هو هل هو المستوى المطلوب ،حقيقة أن التدريب العلمى قد يكون شاقا في مبدأ الأمر وقد تكون محاولة المدرب السير في طريق التدريب الرياضي العلمي محيرة له فهو لايعرف كيف يبدأ وهل تخطيطه للتدريب يتمشى مع الأسس الصحيحة.

 وهنا أحب أن أطمئن المدرب إلى أن البداية دائما صعبة ومحيرة ولكن مع تكرارالدورات التدريبية يكتسب المدرب خبرة وعلما وتزداد ثقته بنفسه .

ومع مرور الوقت يجد نفسه قادرا على السير في الطريق العلمى السليم في تدريب فريقه وقد لاتظهر نتائج التدريب العلمى السليم بداية التدريب ولفترة زمنية ولكن من المؤكد أن نتائج الفريق المستقبلية تكون أكثر ضمانا وثباتا ولاتعتمد على مجرد الحظ.

ملخص كتاب الأسس العلمية في تدريب كرة القدم

إن هذا الكتاب ليس مقصورا على إدارى ومدربي كرة القدم بل هو بما يحتويه من مادة ضرورى جدا للاعبي كرة القدم  ويعنبر تكتيك كرة القدم bdf إذ أن لاعب كرة القدم ينبغى أن يكون مدركا لمتطلبات كرة القدم الحديثة من النواحى الفنية والتربوية والنفسية فإعداد الذهنى للاعب وإثارة وعيه يمكنناه من أن يعطى في ملعب كرة القدم مايبقيه المدرب .

فهرس كتاب الأسس العلمية في تدريب كرة القدم

  1. الباب الأول : التدريب الحديث رياضة كرة القدم.
  2. الباب الثاني : الإعداد البدني في كرة القدم.
  3. الباب الثالث: الإعداد المهارى في كرة القدم.
  4. الباب الرابع :الإعداد الخططي.
  5. الباب الخامس: الإعداد الذهنى.
  6. الباب السادس : الإعداد النفسي.
  7. الباب السابع : تخطيط التدريب في كرة القدم.
  8. الباب الثامن: التدريب الفردى في كرة القدم.
  9. الباب التاسع: إختبارات قياس حالة التدريب.
  10. الباب العاشر :إختيار الفريق.

الأسس العلمية في تدريب كرة القدم
موقع المعرفة الإلكترونية حجم الملف 19M
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع