القائمة الرئيسية

الصفحات

مهارات التعلم والإستذكار وعلاقتها بالإتجاه نحو الإحصاء

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

 


مهارات التعلم والإستذكار وعلاقتها بالإتجاه نحو الإحصاء

almarifabdf| مهارات التعلم والإستذكار وعلاقتها بالإتجاه نحو الإحصاء

ملخص مهارات التعلم والإستذكار وعلاقتها بالإتجاه نحو الإحصاء 

تهدف الدراسة الحالية مهارات التعلم والإستذكار وعلاقتها بالإتجاه نحو الإحصاء لدي طلبة كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسير بجامعة المسيلة إلى توضيح طبيعة العلاقة بين مهارات التعلم والإستذكار والإتجاه نحو الإحصاء وكذا دلالة الفروق بين الجنسين والتخصصات الدراسية في مهارات التعلم والإستذكار والإتجاه نحو الإحصاء.

تكونت عينة الدراسة من (140)طالب وطالبة من كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة المسيلة للسنة الدراسية(2010-2011) وتم تطبيق مقياس مهارات التعلم والإستذكار من إعداد عصام على الطيب وإستبانة الإتجاه نحو الإحصاء تعريب وتعديل كامل سليم وعادل ريان.

ولفحص الفرضيات تم إستخدام معامل إرتباط بيرسون وإختبار(T)وإختبار تحليل التباين الأحادى وتم التوصل في الأخير إلى النتائج التالية :

وجود فروق دالة بين الجنسين في إستخدام مهارات التعلم والإستذكار على المقياس كله وعلى جل أبعاده لصالح الإناث بمتوسط حسابي قدره (102,92)مقابل (94.96)عند الذكور.

ومن نتائج الدراسة:

  1. وجود إتجاهات إيجابية معتدلة نحو مادة الإحصاء لدى عينة الدراسة.
  2. عدم وجود فروق دالة بين التخصصات في إستخدام مهارات التعلم والإستذكار .
  3. عدم وجود فروق دالة بين الجنسين في الإتجاه نحو الإحصاء على المقياس كله وعلى كل عوامله.
  4. عدم وجود فروق دالة بين التخصصات في الإتجاه نحو مادة الإحصاء ماعدا وجود فروق في العامل المتعلق بقيمة الإحصاء لصالح طلبة العلوم الإقتصادية.


مهارات التعلم والإستذكار وعلاقتها بالإتجاه نحو الإحصاء
موقع المعرفة الإلكترونية حجم الملف 3.9 MB
إذا لم يتم تنزيل الكتاب أو إذا كان الرابط معطلاً ، يرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع