القائمة الرئيسية

الصفحات

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

 

 

كتاب الذكاء الإصطناعي

almarifabdf| كتاب الذكاء الإصطناعي

مقدمة من كتاب الذكاء الإصطناعي

يعتبر كتاب علم الذكاء الاصطناعي من أفضل الكتب في هذا المجال حيث أن الذكاء الاصطناعي(Artificial intelligence)هو أحد العلوم التي نتجت عن العولمة والبحث في الذكاء الاصطناعي ليس فردي بل عمل وبحث جماعي أي يتعاون فيه  العلماء والمتخصصين من مجالات متنوعة كالكمبيوتر واللغة وعلم النفس العام والخاص والرياضيات والفيزياء.

محتويات كتاب الذكاء الإصطناعي

يتكون كتاب الذكاء الإصطناعي(Artificial intelligence) من عشرين فصلا موزعة على خمسة أقسام ،القسم الأول منها فكرة عامة عن الذكاء الاصطناعي وأهدافه ومبادئه الأساسية ويناقش بإيجاز بعض الجوانب التي يتعرض لها باقي الكتاب بتفصيل أكبر وفي القسم الثاني يعرض لمعاجة اللغات الطبيعية في سبعة فصول ويجمع بين النظرة التاريخية والإشكالية الرئيسة ومعالجة النصوص المكتوبة وتخليق الكلام المنطوق وفهم النصوص اللغوية .

وفي القسم الثالث يشرح طريقة تمثيل المعرفة ويعرض الأساليب والطرق المتاحة  بإضافة إلى اعطاء الشرح والتحليل ومع النقد وتوفير الأمثلة  في جميع الأزمنة وفي القسم الرابع يتناول موضوع الأنظمة الخبيرة ويحدد خصائصها ومشكلتها كما يعرض نماذج متنوعةومتعددة كالطب والتنقيب عن النفط و أنواعالمعادن ..ويعرض في القسم الخامس والأخير لموضوع التعليم والتعلم عن طريق الكمبيوتر.

يهدف تخصص الذكاء الاصطناعي الى فهم طبيعة الذكاء وتنميته عند الطفل أو الفرد عن طريق عمل برامج للحاسب الألى قادرة على محاكاة السلوك الأنساني المتسم بالذكاء وتعني قدرة برنامج الحاسب على حل مسألة ما .

الذكاء الاصطناعي
موقع المعرفة الالكترونية حجم الملف 78M
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع